لمحة عن تقنية Intel Turbo Memory

 

على الرغم من عدم انتشار تقنية Intel Turbo Memory بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية و لكنها منتشرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة و لكن ذلك على وشك التغيير لأن Intel قدمت الجيل الثاني من تقنية Intel Turbo Memory  مع السلسلة 4 من الشرائح الرئيسية .

فكرة عمل هذه التقنية هي تثبيت ذاكرة من النوع NAND Flash سريعة جداً بين القرص الصلب و الذاكرة RAM و تعمل كمخزن مؤقت للبيانات بينهما و هي تشبه تقنية Ready boost من مايكروسوفت و لكنها أسرع منها بكثير .

تعمل تقنية Ready boost على وحدات ال Flash التي يتم وصلها الى منافذ ال USB و لذلك هي بطيئة نسبياً , بينما وحدات Turbo Memory تقدم أداء عالي جداً و سيكون هناك ميزة أخرى على هذه الوحدات و هي امكانية نسخ برامج كاملة إلى وحدة Turbo Memory و تشغيلها .

مع توفر وحدات Turbo Memory بسعات كبيرة سيمكن هذا الأمر معظم التطبيقات أن تعمل من على وحدة Turbo Memory و سينتج عن ذلك زيادة كبيرة في السرعة في حالة تحميل التطبيقات و من احدى ميزات هذه التقنية هي زيادة سرعة تحميل نظام التشغبل لأن جزء من النظام سيتم تخزينه على وحدة Turbo Memory و سيتم زيادة سرعة تطبيقات معينة بدرجة كبيرة و هي التطبيقات التي تستخدم لنقل البيانات بصفة مكررة . أيضاً استجابة التطبيقات أثناء القيام بالمهام المتعددة أصبح افضل حيث يتم تخزين التطبيقات مؤقتاً على وحدة Turbo Memory فلا يحتاج المعالج أن يطلب البيانات من القرص .

Advertisements

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: