شركة AMD و موقفها من الأجهزة اللوحية

 

نعلم أن سوق الحواسيب اللوحية مملوك من قبل شركة ابل و تقنية استهلاك الطاقة من قبل ARM ,  أما شركة انتل فقد اعلنت أنها تنوي بالفعل التوجه بالمنافسة من خلال منصة جديدة أطلقت عليها اسم Oak Trail .

AMD حتى حين لم تجد أن سوق الحواسيب اللوحية هو فرصة كبيرةو لكن بعد هذه التصريحات و التنافس من شركة أبل و انتل ربما تكون فرصة لتغيير الموقف خصوصاً بعد النجاح الذي حققه منتج ابل ipod touch .

و قال Dirk Meyer  الرئيس التنفيذي لشركة AMD أن نجاح ال ipad في السوق لم يكن مجرد صدفة و هو وجد ليبقى .

أما ما هو موقف AMD من الأجهزة اللوحية قال ماير : الجهاز اللوحي سيكون الأمثل في تبديد الطاقة بمرتين أو ثلاث كما أننا نتوقع أن الزبائن سوف تتخذ المكونات المصممة مع دفاتر الملاحظات في الاعتبار ثم وضعها في الأجهزة اللوحية و أعتقد أنكم سترون حلول AMD العملين في الأجهزة اللوحية في العامين القادمين , و سوف تكون هناك منتجات جديدة فريدة و متميزة مع رسومات كبيرة و تكنولوجيا الفيديو .

الجهاز اللوحي سيكون جاهزاً في عام 2011 لذا فإن AMD لن تكون جاهزة في اعلان عنه في حفلة اذا لم تكون تملك الحلول . أما نجاح الشركة حالياً يكون من خلال معالجات الأجهزة المكتبية و أجهزة السيرفرات .

و قال : إنها السوق سنقوم بتكريس البحث و التطوير في الطاقة لأن السوق كبير بما يكفي لمثل هذا الاستثمار , و أضاف بصراحة نحن ما زلنا صغاراً في سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمعنى أنه لا قيمة للانفاق في البحث و التطوير إن لم تكن السوق كبيرة بما يكفي .

 

Advertisements

الأوسمة: , , , , , , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: