مايكروسوفت تقول قتل IE6 ليس هو الخيار

أعلنت شركة مايكروسوفت أمس و ذلك ردا” على منتقديها الذين دعوا في حملة على الانترنت الى وفاة المتصفح enternet explorer 6 في حملتهم التي تدعو الى موت متصفح اكسبلورار  IE6  Must Die  أن انخفاض تأييد دعم المتصفح لن يكون خيارا” صحيحا” .

و في الوقت الذي كانت رغبة مايكروسوفت تتوق الى انزال التحديثات القادمة للمتصفح IE6 , إلا أن Dean Hachamovitch المدير العام لمجموعة المتصفحات قال في مقابلة له : ” إن خيار تطوير البرمجيات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية يعود الى الشخص نفسه ” .

و مايكروسوفت لا تريد وضع IE6 للنوم قبل عام 2014 , و سقوط IE6 ليس خيارا” لأنها ملتزمة بدعم انترنت اكسبلورار مع نظام ويندوز Xp و ذلك من خلال الشحنة التي أخرجتها في تشرين الأول /أوكتوبر من عام 2001 .

و لكن ما يكروسوفت حددت موعدا” لقتل انترنت اكسبلورار في 8 ابريل عام 2014 عندما يتم الانتهاء من جميع أشكال دعم ويندوز XP .

و وفقا” لاحصائيات موقع Digg فان حوالي 17% يقولون بأنهم ليسوا بحاجة الى تحديثات IE6 .

المستخدمين و مطوري المواقع الالكترونية هم أكثر من يطالب بموت IE6 , و لكن كانت الشعبية أكبر لهذه الحملة عندما أعنى موقع youtube و حثه لمستخدميه على استخدام غير IE6 لأنها ستوقف دعمها لهذا المتصفح و مثال ذلك جوجل و Digg .

في الأسبوع الماضي ، ولاية كاليفورنيا California site builder  صوتت لهذه الحملة ، مما يؤدي ما يقرب من 40 مواقع على الشبكة العالمية التي تمثل 30 مليون زائر شهريا طلب ترك المتصفح القديم وراءهم .

يمكنك الاشتراك بالحملة عن طريق وضع شعار يدعو لعدم استخدام IE6 في صورتك في  تويتر 🙂 .

3 أفكار على ”مايكروسوفت تقول قتل IE6 ليس هو الخيار

  1. يالطيف الله يعين الإكسبلورر على هالكره 🙂 واضل حدى يحبو لهالمسكين , يمكن حتى بيل جيتس بيستخدم الفايرفوكس 🙂

  2. متصفح أكسبلورر 6 من أغبى المتصفحات على الوجود ..
    لا توافق مع المواقع. مشكلة البطء العجيبه فيه !

    شكراً لك أخي ^^

أضف تعليق