من هو المدون محمد سعيد أحجيوج ???

نتحدث عن مدون حر هو حر لأنه كالطائر ينتقل من نجاح الى أخر و من مكان الى أخر في عالم الويب و الشبكة العنكبوتية الواااسع ….أطلقت عليه اسم الحر لأنه لم يرد أن يبقي نفسه  في مكان واحد أو أن يأثر نفسه خلف واجهة واحدة بل تنقل كثيرا” و غير كثيرا” و كل هذا لم يمنع من متابعة الكثيرين له بل إنني لأظن أن هذه التغيرات هي التي كان لها هذا الأثر الكبير في ازدياد شعبيته و سطوع اسمه في سماء الويب العربي ….و هذه شجاعة كبيرة أن يتخذ قرارا” بالتغيير الدائم و المستمر و هو على علم بتقلب وتذبذب المستخدم العربي و غضبه من التغير البسيط أو الغياب لفترة وجيزة أثناء ذاك التنقل .

على ما أعتقد أن تجربته مرت بثلاثة تغييرات أولها أذكر الموقع البسيط الذي كان فيه صورة سماء بيضاء مع شجرة على طرف الصورة …..و الثانية كانت عبارة عن خدمة لم تسعفني  ذاكرتي باسمها و كان لا يسمح لنا بالتعليق 🙂 ….و الأن  هو في  تجربة رااائعة و لأول مرة يقوم أحدهم بهذه التجربة انها احتراف التدوين .

مدون يعمل كثيرا” و يطرح الأفكار الجديدة و أخر أفكاره كانت مسابقة أفضل المدونات العربية ( أرابيسك) و التحضير لها و جلب الدعم لها ليكون لائقا” بهذه المسابقة و لتكون حدثا” عربيا” عالميا” يتكرر كل عام …..وقبلها كان احتراف التدوين و كسب المال عن طريقه …. و هناك فكرة لربما لم ينتبه اليها أحد و هو بيع المدونة و قد طرحها في احدى تدويناته عندما طرح فكرة البيع  في موضوعه ( بيع وشراء المدونات ) و قال مدونتي للبيع من  يشتري ؟؟؟؟

نعم مدون يحاول أن يغير ويعمل الكثير ليترك بصمة” لن تزول في تدويننا العربي وليقول بكل قوة هو قادم و سيكون لسوق الويب العربي ذات يوم شأن …!!!

هل عرفت عم أتكم ؟؟؟؟؟

إنه المدون العربي المحترف محمد سعيد أحجيوج الساحلي ….هذا ما كنت أتكلم عنه و سيتكلم الكثيرون عنه أيضا” …

لم أكتب هذه المقالة لأفوز بكتاب من كتبه التي عرضها في موضوعه …..و إن كنت سأفوز باحداها فهذا شرف كبير لي أن يكون عندي كتاب أهداه لي أخي محمد سعيد أحجيوج ….و لكن أحببت أن أساعد و لو بشيء بسيط في نشر مدونته و مشاريعه في مدونتي المتواضعة التي يشرفها أن تحتضنن اسم المدون محمد سعيد أحجيوج  🙂  و تكفيني زيارته لي لقراءة هذه التدوينة 🙂 .

الصورة من مدونة شعارات للأخ عصام حمود و اخترت أجملها 🙂 .

5 أفكار على ”من هو المدون محمد سعيد أحجيوج ???

  1. هلا أختي أمينة 🙂 …..بصمة شو كل ما في الأمر أني كتبت مقالة دعائية لأخي محمد

    بس أوعدك أنوا البصمة رااااح تشوفيها قريبا” 🙂

أضف تعليق